للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مكونات الحاسوب للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :

مُساهمة  Admin في الإثنين ديسمبر 10, 2007 5:39 am

للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :

في أحيان كثيرة قد لا يستفيد الشعر مع ما نضعه عليه من زيوت أو كريمات ، ولمعالجة ذلك يجب مراعاة ما يلي :
- ضعي الزيت على شعرك وهو نظيف.
- سخني الزيت قبل وضعه على الشعر وذلك بوضعه في إناء ، ووضع الإناء داخل إناء آخر فيه ماء مغلي ، مع تحريك الزيت ( أي لا نضع الزيت مباشرة على النار ) .
- ضعي أطراف أصابعك في الزيت ثم ادعكي بها فروة الرأس أى منابت الشعر.
- صبي مقدار ملعقة من الزيت في وسط الرأس ثم وزعي الزيت على بقية الرأس ليصل إلى كل منابت الشعر، فليس المهم أن تمسكي الشعر وتملئيه بالزيت وإنما المهم هو فروة الرأس.
- قومي بتدليك فروة الرأس من 5 - 10 دقائق إلى أن تشعرين بحرارة في فروة الرأس ، على أن يكون المساج من فوق الجمجمة ومن أعلى الرقبة وعلى الجانبين أعلى الأذنين .
- أحيطي شعرك بغطاء بلاستيك، ثم ضعي عليه منشفة بعد تبللها بالماء الحار لتساعد في تفتيح المسام ودخول الزيت للجذور .
- اتركي الزيت على شعرك ساعتين ثم اغسليه بالشامبو ، ثم اشطفيه .

يمكنك التعامل مع شعرك بطريقة تحافظ على رونقه وجماله من خلال الالتزام ببعض الوصايا، ومنها


- هل تحلمين بشعر لامع:
شعر المرأة هو سر جمالها، لكن اختلاف الظروف الجوية من رطوبة وأشعة شمس محرقة و المواد المضافة للماء لتعقيمها كل هذه العوامل مجتمعة تساعد على فقدان شعرك لبريقه وجماله.

لذلك قمنا بجمع هذه الملحوظات من افضل الخبراء في العالم لكي تعرفي بعض أسرار الحفاظ على الشعر لماعا و جميلا..

إن الشعر الصحي والجميل بحاجة لغذاء غني بالبروتين، وهو موجود في العديد من الأغذية مثل سمك السلمون و التونا، الدجاج و الأجبان.

لا تبالغي في غسل شعرك، حيث ينصح البعض بغسل الشعر بالشامبو مرتين إلا أن مرة واحدة كافية لتنظيف الشعر وتخليصه من اثر المواد المستخدمة في تسريحه.

- إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على غسله بالشامبو، استخدمي دوما المرطب بعد غسل الشعر حتى يحافظ على رطوبته و حيويته.

- لا تستخدمي منشفة خشنة لتجفيف الشعر ولا تفركي الشعر لتجفيفه، أولا اعصري الشعر برقة للتخلص من المرطب الزائد ثم جففيه برقة باستخدام منشفة لينة.

- دائما اغسلي الشعر بعد استخدام المرطب بالمياه الباردة، هذا يغلف فروة الرأس و يحافظ على رطوبتها كما يجعل خصلات الشعر ملساء و لماعة.

- للحصول على لمعان افضل للشعر يقترح الخبراء أن يتم إضافة القليل من خل التفاح إلى شعرك مرة أسبوعيا مع الشامبو، ثم غسل الشعر بالشامبو لوحده بعد ذلك.

- تجنبي استخدام مجفف الشعر قبل أن تتأكدي أن شعرك قد جف تماما، ولا تستخدمي اكبر قوة للمجفف بل حاولي دائما أن تجففيه على القوة المتوسطة و انهي الأمر باستخدام الهواء البارد للحصول على لمعان افضل. وإذا قمت بتسريحة للتخلص من العقد، ابدئي دوما من الأطراف ثم باشري الصعود التدريجي وصولا إلى الجذور.

- إن الشعر مثل الإسفنج، يقوم بامتصاص أول ما يلامسه لذلك إذا كنت تريدين السباحة قومي بوضع القليل من مرطب الشعر قبل الغطس في المياه. لان ذلك يقلل من امتصاص شعرك للكلور و الأملاح الأخرى.


أما من جانب آخر، فإن صبغ الشعر يؤثر عليه ويتلفه ويفتح مسامات جلدة الرأس ،فيصبح الشعر خشنا باهتا صعب التسريح، بلا حيوية لذا يحتاج منك إلى رعاية خاصة ليشرق من جديد . وللحصول على شعر جميل وبراق اتبعي النصائح التالية:

- من الضروري غسل الشعر المصبوغ بشامبو خاص يحمي الشعر ويطيل مدة الصبغة.


- الفرشاة المناسبة:

يجب أن يسرح الشعر صباحا ومساء ، وذلك باستعمال فرشاة مصنوعة من الشعر الطبيعي لأنها انعم والطف ، كما أنها لا تؤذي الجلد ولا تسبب أي حساسية في جلدة الرأس أما الفرشاة المصنوعة من النايلون فتؤذي الشعر وقد تتسبب في تكسره وتقصفه.

استخدام المشط والفرشاة يجب أن يقتصر على شخص واحد فقط ، فلا يستخدم أهل البيت جميعا مشطا واحدا وفرشاة واحدة.

- تدليك الشعر:

التدليك الصحيح هو ذاك الذي يتم بقوة ، بحيث تتحرك جلدة الرأس مع الشعر .اشبكي يديك ،ثم اضغطي راحتيك بقوة على فروة الرأس وحركيها . افعلي ذلك لمدة عشر دقائق صباحا ومساءا.

وهذا التدليك يخلف شعورا لذيذا يدوم بضع ساعات ، كما يحرك النهايات العصبية للشعر وينشط جلدة الرأس ويمنع التصاق الألياف بها الأمر الذي يؤدي إلى اختناق الشعر.

Admin
Admin

المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 25/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://daoa.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى